منتدي حي ميت خاقان


منتدي حي ميت خاقان

أول منتدي لحي ميت خاقان (( منتدي * اسلامي * ثقافي * تعليمي * اجتماعي ))


    استمرار تصاعد ابخرة براكين ايسلندا

    شاطر
    avatar
    ATAALLAH

    عدد المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 09/08/2010
    الموقع : ata.ataallah@ya 0096566075343 0020112003744

    استمرار تصاعد ابخرة براكين ايسلندا

    مُساهمة من طرف ATAALLAH في الثلاثاء أغسطس 17, 2010 8:29 pm


    بسم الله الرحمن الرحيم

    براكين ايسلندا

    أصيبت الحركة الجوية فى شمال أوروبا بالشلل نتيجة تصاعد أبخرة الحمم البركانية فى أيسلندا، مما أدى إلى إغلاق الأجواء أمام الطيران فى كل من أيرلندا وبريطانيا وبلجيكا وهولندا والدنمارك والسويد واليابان.

    وتأثرت حركة الطيران المدنى بين المطارات اليابانية وعدد من المطارات الأوروبية بسحابة الرماد الناجمة عن نشاط بركان أيسلندا، حيث ألغت السلطات اليابانية رحلتين كانتا متجهتين من مطار / كانساى/ غرب اليابان إلى أمستردام وهلسنكى اليوم الجمعة، فيما سيتم أيضا إلغاء الرحلات المتجهة من هاتين المدينتين إلى طوكيو غدا السبت، كما ألغت السلطات أيضا رحلة جوية من مطار تشوبو بوسط اليابان إلى فرانكفورت، وقال المسئولون بالمطار إنه سيتم إلغاء رحلتين من فرانكفورت وأمستردام وهلسنكى إلى تشوبو غدا السبت.

    وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية اليوم الجمعة، أن المسئولين بمطار ناريتا بالقرب من العاصمة اليابانية طوكيو قرروا إلغاء 19 رحلة جوية من وإلى مطارات فى لندن وباريس وأمستردام فى أعقاب إغلاق عدد من المطارات الأوروبية بسبب سحابة الرماد البركانى.

    من جانبها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدنى الفرنسية استمرار إغلاق مطارات باريس وشمال أفريقيا حتى الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، بالتوقيت المحلى، بينما سيتم السماح فقط بوصول الرحلات الجوية بين الساعة الثانية عشرة والرابعة ظهرا فى مطارات شارل ديجول واورلى وبورجيه.

    وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدنى ـ فى بيان لها ـ أنه تقرر لأسباب أمنية استمرار إغلاق مطارات باريس وشمال فرنسا حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم على الأقل.

    وأشارت الهيئة إلى أن حركة الطيران الجوى تظل مضطربة فى باقى مطارات فرنسا، مضيفة أنه وفقا لمعلومات المركز الفرنسى للأرصاد الجوية، فقد تم وضع منطقة شمال فرنسا ضمن نطاق منطقة تجنب الطيران اعتبارا من مساء أمس الخميس. وذكر مسئولون بخطوط الطيران اليابانية قولهم إنه سيتم إلغاء الرحلات الجوية المتجهة إلى شمال أوروبا غدا السبت، مع عدم وجود فرص لاستئناف مطارات المنطقة عملها بشكل طبيعى قريبا.

    من ناحية أخرى، بدأت النرويج اليوم الجمعة فى فتح جزء من مجالها الجوى فى شمال البلاد، وذلك بعدما تم إغلاقه بسبب سحابة الرماد البركانى الناجمة عن النشاط البركانى فى أيسلندا. وكانت كل من الدانمارك والنرويج والسويد وفنلندا وهولندا وبلجيكا وجمهورية أيرلندا قد أغلقت مجالها الجوى أمس الخميس، بسبب سحابة الرماد البركانى. كما أغلقت بولندا اليوم الجمعة، معظم مجالها الجوى بسبب سحابة الرماد البركانى، وذلك مع إبقاء السلطات هناك على استمرار العمل بمطارى "كراكو" و"ريزسو" الواقعين جنوب البلاد.

    يشار إلى أن الاندلاع البركانى تحت منطقة "إيافيالايوكول" فى أيسلندا يعد الثانى الذى تتعرض له البلاد فى غضون أقل من شهر، وقد تسبب فى حدوث اضطرابات بحركة الملاحة الجوية فى العديد من الدول الأوروبية.


    _________________
    حتى لو كتب القـــــدر

    نفترق بين البشــــــــر

    هفضل احبك واعشقك

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 8:23 pm