منتدي حي ميت خاقان


منتدي حي ميت خاقان

أول منتدي لحي ميت خاقان (( منتدي * اسلامي * ثقافي * تعليمي * اجتماعي ))


    «مبارك» يجتمع بوزراء التجارة والزراعة والري لمناقشة تطورات ملف مياه النيل

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 71
    تاريخ التسجيل : 21/07/2010
    العمر : 25
    الموقع : ميت خاقان -شبين الكوم

    «مبارك» يجتمع بوزراء التجارة والزراعة والري لمناقشة تطورات ملف مياه النيل

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يوليو 26, 2010 5:20 pm

    الرئيس مبارك يطالب رئيس أوغندا بالتراجع عن التوقيع المنفرد مقابل زراعة مليون شجرة حول بحيرة فيكتوريا


    مبارك خلال اجتماعه مع الوزراء الثلاثة اليوم
    كشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء عن أن الرئيس حسني مبارك عقد اليوم ـ الاثنين ـ اجتماعاً وزارياً مصغراً ضم وزراء الموارد المائية والري والزراعة والتجارة والصناعة، وتم خلاله استعراض تطورات ملف مياه النيل.

    وشدد الرئيس مبارك علي أهمية استمرار التعاون والحوار بين مصر ودول المنابع، فضلاً عن الاهتمام بتطوير نظم الري في مصر، كما بحث الرئيس خلال الاجتماع السياسة الزراعية المصرية وخريطة الزراعات خلال الفترة الحالية، وأشار المصدر إلي أن الوزراء تم إبلاغهم بموعد انعقاد الاجتماع في وقت مبكر من صباح اليوم.

    جدير بالذكر أن اللجنة العليا لمياه النيل ستعقد الخميس المقبل اجتماعاً بالإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد نظيف وبحضور وزراء الدفاع والري والزراعة والخارجية والتعاون الدولي والاستثمار والكهرباء والصحة والتجارة، بالإضافة إلي رئيس المخابرات العامة عمر سليمان.

    من جهة أخري، كشف مصدر مسئول بوزارة الخارجية لـ «الدستور» عن أن الدكتور أحمد نظيف ـ رئيس مجلس الوزراء ورئيس الوفد المصري المشارك في قمة الاتحاد الأفريقي ـ التي بدأت أعمالها أمس الأول ـ الأحد ـ بالعاصمة الأوغندية كمبالا التقي أمس الأول الرئيس الأوغندي يوري موسيفني علي هامش القمة.

    وأشار المصدر إلي أن «نظيف» نقل إلي الرئيس الأوغندي رسالة من الرئيس مبارك جاء فيها أن مبارك كان سيحضر بنفسه إلي القمة لولا انشغاله بارتباطات أخري، كما نقل «نظيف» عن الرئيس استعداد مصر لدعم أوغندا في مختلف مجالات التنمية ومساعدته علي تشجير محيط بحيرة فيكتوريا بحوالي مليون شجرة.

    وأوضح المصدر أن الرسالة تناولت كذلك مطالبة الرئيس مبارك لأوغندا بالتراجع عن توقيعها علي الاتفاقية الإطارية لمياه النيل التي وقعتها مع 4 دول أخري في مايو الماضي، والعودة إلي الحوار الذي وصفه مبارك بأنه السبيل الوحيد لإنهاء الخلافات بين دول حوض النيل.[center][b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 8:22 pm